إيقاف تزويد 9 مخابز مصنفة بمادة « الفرينة » المدعمة من أجل التوقف عن نشاط صنع وبيع الخبز المدعم دون مبرّر

تمكنت مصالح المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس

خلال يومي 28 و29 أوت 2023 من إيقاف تزويد 9 مخابز مصنفة بمادة « الفرينة » المدعمة من أجل التوقف عن نشاط صنع وبيع الخبز المدعم دون مبرّر موضوعي أو قانوني نتح عنه التأثير سلبا على حالة التزويد بالخبز بمعتمديات الكرم والعمران وسيدي حسين والزهور وجبل الجلود.
وتتنزل عمليات ايقاف تزويد المخابز في سياق تنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الاحتكار والمضاربة غير المشروعة بمسالك توزيع المواد الاستهلاكية الأساسية والتصدي للممارسات المخلة بتراتيب الدعم في قطاع المخايز ومكافحة التجاوزات التي تمسّ بحسن تزويد السوق بالخبز المدعم.
وافضت عمليات المراقبة المجراة في الغرض إلى معاينة تعمّد أصحاب المخابز المذكورة غلق محلاتها بصفة كلية أو التخلي عن صنع وبيع الخبز بصفة مبكّرة تحول دون تلبية حاجيات المستهلك من هذه المادة الأساسية على الرغم من حيازتها لمخزونات هامة من الفارينة المدعمة.
كما أفضت عمليات المراقبة إلى الكشف عن مخبزة مصنفة مغلقة ومتوقفة عن النشاط بصفة مبكرة وبحوزتها كمية هامة من الخبز امتنع صاحبها عن ترويجها لفائدة العموم بنية تزويد المطاعم بها.
وقد تم استدعاء أصحاب المخابز المعنية وتحرير محاضر بحث ضدّها من أجل الاخلال بتراتيب الدعم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115