الفحص: انطلاق نشاط شركة أهلية لتثمين المنتوجات الغابية الأسبوع القادم

تدارس أعضاء مجلس إدارة الشركة الأهلية لتثمين المنتوجات الغابية "سيرستي" بالفحص من ولاية زغوان المختصة

في جمع وتثمين عشبة الإكليل، أمس الجمعة 25 أوت 2023، عروض المؤسسات الراغبة في اقتناء منتوجها وتم الاتفاق على اختيار العرض الذي يلبي الحاجيات المالية للشركة وللعاملين فيها.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، صلاح العرفاوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم، أن إدارة الشركة ستتولى يوم الاثنين المقبل إمضاء عقد الاتفاق مع المؤسسة المعنية على أن ينطلق النشاط الفعلي للشركة في غضون الأسبوع القادم.

وأشار إلى أنه تم إحداث 5 مراكز لتجميع وتجفيف نبتة الإكليل، وأن ما يفوق 200 عائلة من عمادات أم الأبواب، وسيدي عويدات، وتليل الصالحي، وأولاد الزوابي، بالفحص ستنتفع بخدمات هذا المشروع من خلال جمع هذه العشبة على مساحة تقارب ألفي هكتار من جملة 4 آلاف هكتار مخصّصة للاستغلال من طرف الشركة الأهلية التي ستحرص على المحافظة على الثروة الغابية وحمايتها من الاستغلال العشوائي المتوحش، وفق تعبيره.

يذكر أنّ الشركة الأهلية لتثمين المنتوجات الغابية "سيرستي" بالفحص سجّلت تأخّرا في موعد انطلاق نشاطها لأسباب قانونية تمت معالجتها على إثر جلسة عمل انعقدت الأسبوع الماضي بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية بإشراف الوزير مالك الزاهي وحضور والي زغوان والمدير العام للغابات وممثلين عن الشركة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115