وزيرة الشؤون الثقافية تعاين وضعية عدد من المعالم الأثرية بمدينة الحمامات

قامت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي بزيارة ميدانية إلى مدينة الحمامات اليوم

الخميس 24 أوت 2023، عاينت فيها وضعية عدد من المعالم الأثرية بالجهة وذلك بحضور نائب مجلس الشعب ورئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية في البرلمان السيد ياسين مامي والكاتب العام المكلف بتسيير بلدية الجهة سمير السبوعي ورئيس جمعية صيانة مدينة الحمامات السيد إلياس خضيرة، إلى جانب عدد من إطارات وزارة الشؤون الثقافية.
وشددت حياة قطاط القرمازي على الاسراع في أشغال ترميم معلم برج الحمامات ومحيطه المباشر وذلك بصفة دورية في إطار شراكة فاعلة ومتواصلة بين القطاعين العام والخاص ومكوّنات المجتمع المدني من أجل الحفاظ على المعالم الأثرية والتاريخية، مؤكدة أن السياحة الثقافية ترتكز على تراثنا الوطني الذي له خصوصية متفردة على المستوى العالمي ويمثل عامل جلب للسياح.
وقد عاينت الوزيرة، في إطار الزيارة نفسها، بعض التجاوزات العقارية التي طالت أسوار مدينة الحمامات المسجلة تراثا وطنيا منذ 1905 ودعت إلى فتح تحقيق في الغرض بالنسبة للبناءات الملاصقة لها وتفعيل قرارات الهدم إن وُجدت، مؤكدة على احترام القانون والتراتيب الجاري بها العمل.
وتأتي هذه الزيارة على إثر جلسة عمل التأمت الاثنين 14 أوت 2023 تحت إشراف وزيرة الشؤون الثقافية وبحضور كل الأطراف المتدخلة، خصّصت للنظر في بحث الإجراءات القانونية والفنية الملائمة لترميم برج الحمامات الأثري ومحيطه المباشر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115