وزارة المرأة تؤكد ''فتح 44 روضة عموميّة دامجة خلال السّنتين التّربويّتين السّابقة والجديدة''

اصدرت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ اليوم الخميس 24 اوت 2023 ، بلاغا تعلم من خلاله

أنّه تمّ خلال السّنتين التّربويّتين السّابقة والجديدة فتح 44 روضة عموميّة دامجة لتكون جاهزة لاستقبال الأطفال انطلاقا من 15 سبتمبر 2023.

وأفادت الوزارة أنها قرّرت تخصيص ما لا تقل عن 50 % من طاقة استيعاب رياض الأطفال العموميّة الدّامجة بصفة مجانيّة لفائدة الأطفال المنتمين للعائلات محدودة الدّخل مع الترفيع في هذه النسبة إلى 70 % بالنسبة لبعض الرياض بالمناطق ذات الأولويّة القصوى.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدّفعة من رياض الأطفال العموميّة الدّامجة ستؤمّن استفادة حوالي 2260 طفلا ببرامج التّربية ما قبل المدرسيّة بـ 23 ولاية في المناطق ذات الأولويّة التي ينعدم فيها تواجد رياض الأطفال الخاصة.
كما اكدت الوزارة بأنّها بصدد استكمال تهيئة وتجهيز دفعة إضافيّة تضمّ 5 رياض عموميّة دامجة بكلّ من بير الشبّاك بولاية سوسة والزهراء بولاية بن عروس وسيدي فرج بولاية باجة وسجنان بولاية بنزرت وسيدي بن عيسى بولاية نابل ستنطلق في النشاط قبل موفى شهر ديسمبر 2023 لتأمين نفاذ ما لا يقلّ عن 250 طفلا ببرامج التّربية ما قبل المدرسيّة.
وكانت الوزارة قد أمنت خلال السنة التربويّة المنقضية انطلاق نشاط 30 روضة عمومية دامجة بعديد الجهات الداخليّة من البلاد لفائدة 1500 طفلا تمتّع أكثر من نصفهم من أبناء الأسرة محدودة الدخل أكثر من نصفهم بمجانيّة الاستفادة من خدمات التربية ما قبل المدرسيّة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115