بعضها لم يمر عن طريق البنك المركزي.. الكشف عن قيمة القروض التي تحصّلت عليها تونس

قال رئيس اللجنة المالية بالبرلمان النائب عصام شوشان، إنه تم القيام بجرد للقروضات والهبات

التي تحصلت عليها الدولة التونسية منذ 2011 والى غاية 2021 حيث تبيّن أنه تم الحصول على 325 قرضا وبقيمة جملية تعادل 113.3 مليار دينار .

وأكد شوشان في تصريح له لجوهرة اف ام" اليوم، أن هناك شبهات فساد تحوم حول مآلات هذه القروض منها تلك المتعلّقة بالمشاريع المعطّلة على غرار مشروع مستشفى الملك سليمان بالقيروان رغم رصد الاموال اللازمة لهذا المشروع .
وتابع انه تبين ووفق ما جاء في تقرير الجرد، أن جانبا من هذه الاموال لم تمر عن طريق البنك المركزي التونسي مشيرا الى ما وصفة بـ "تسريبات".
كما اشار الى ان هناك قروضا تم الحصول عليها وتسديدها بالفوائض دون انجاز المشاريع التي كانت رصدت لفائدتها.
وفي سياق اخر، أفاد النائب بأن اللجنة المالية تنكب حاليا على اعداد مشروع ميزانية الدولة قبل الانطلاق في دراسة مشاريع قوانين هامة وأبرزها كل من مجلّة الاستثمار ومجلّة الصّرف.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115