السنة الجامعية 2023-2024 تفتتح على دفعتين يومي 04 و12 سبتمبر القادم ولا إشكال في طاقة الاستيعاب

تنطلق السنة الجامعية 2023-2024 بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على دفعتين، وفق ما أفاد به وزير

التعليم العالي والبحث العلمي المنصف بوكثير في حوار أدلى به للتلفزة الوطنية التونسية.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه لا يوجد أي إشكال من حيث طاقة الاستيعاب، مشيرا إلى أن المقاعد بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي كافية لجميع المتحصلين على شهادة الباكالوريا دورة 2023.
وتفتتح السنة الجامعية المقبلة يوم الاثنين 04 سبتمبر القادم بالمعاهد التحضيرية للدراسات الهندسية، ومدارس التكوين الهندسي، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية والتعمير بتونس، وكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، والمدرسة الوطنية للطب البيطري بسيدي ثابت، والمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية.
في المقابل، تفتتح السنة السنة 2023-2024 بالنسبة إلى بقية مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي يوم 12 سبتمبر 2023.
وتشتمل السنة الجامعية على 28 أسبوعا من الدروس على الأقل دون اعتبار العطل الجامعية والامتحانات. ويبقى المدرسون الجامعيون على ذمة المؤسسات الجامعية ليتولوا تقييم نتائج نهاية السنة الجامعية وضمان سير الامتحانات والمناظرات وعمليات الاصلاح.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115