تسليم 153 مسكنا اجتماعيا جماعيا في ساقية الزيت

أشرفت صباح اليوم السبت 19 أوت 2023، وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري، رفقة المعتمد

الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس الحبيب بلغوثي والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بصفاقس عاطف التلموذي، على موكب تسليم 153 مسكنا إجتماعيا جماعيا "إقامة الشهد" بمعتمدية ساقية الزيت بولاية صفاقس.
ويقع مركب "إقامة الشهد" بحي الإنس 2 بساقية الزيت على أرض دولية تمسح 6685 متر مربع ويحتوي على 13 مدرجا بطابق أرضي وطابقين علويين ويشمل 133 مسكنا اجتماعيا بمساحة مغطاة 75 متر مربع يتكون من قاعة إستقبال وغرفتين و22 مسكنا بمساحة مغطاة بين 58 و65 متر مربع يتكون من قاعة إستقبال وغرفة، بالإضافة إلى مأوى للحارس ومقر لنقابة مالكي المركب، وفق بلاغ لوزارة التجهير.
ومركب "إقامة الشهد" بحي الإنس 2 الذي أنجزته الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للجنوب، هو مشروع بتمويل من ميزانية الدولة بكلفة أشغال تقدر بحوالي 9.4 مليون دينار ويندرج في إطار العنصر الثاني من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.
كما أنه في إطار توجه الدولة نحو الاقتصاد في الطاقة، تم تركيز فوانيس مقتصدة للطاقة بالمساكن الإجتماعية بالمركب وسيتم ذلك بالنسبة للمشاريع القادمة التي سيتم تسليمها.
وبالنسية للمنتفعين من ذوي الإحتياجات الخصوصية، فقد تم تمكينهم من مساكن على مستوى الطابق الأرضي مع تركيز تجهيزات خاصة تتناسب مع حاجياتهم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115