الحزب الدستوري الحر يعلن عن تنظيم مسيرة يوم 25 جويلية ويطالب السلطات بتأمينها

أعلن الحزب الدّستوري الحر، في بيان أصدره اليوم السبت 8 جويلية 2023، عن تنظيم مسيـرة يوم 25 جويلية

الجاري انطلاقــا من شــــارع 9 أفريل وصولا الى مستوى قصر العدالة بالعاصمة ، وذلك "للاحتجاج على انهيار قيم وأركان الجمهورية المدنية وضرب مبادئ الحرية والعدالة والنظام".
وأكد الحزب أنّه ينظم هذه المسيرة كذلك للتعبير عن رفضه القاطع "للاعتداء على مواطنة التونسيين واغتصاب السلطة وتقويض أسس استقلال القضاء" وتغلغل الفساد في إدارة الدولة، بالإضافة إلى التنديد بما وصفه بـ"العجز عن انقاذ الاقتصاد والمالية العمومية" وتوفير الحاجيات الأساسية للمواطنين.
وأدان في هذا السياق ما وصفه بـ"فتح الباب للاستعمار عبر الاستيطان الأجنبي والتستر على الاختراقات وشبكات الإجرام الدولية".
وطالب الحزب الأجهزة المختصة بتأمين تحركات رئيسته وقياداته والمشاركين في التظاهر ات، محذرا من أي عرقلة مباشرة أو غير مباشرة لهذه التحركات السياسية المكفولة قانونا، حسب نص البيان .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115