قابس: اتحاد الشغل يطالب باستئناف أشغال المستشفى الجامعي والمستشفيات المحلية لوضع حد لكراء المباني

طالب الاتحاد الجهوي للشغل بقابس في بيان نشره يوم أمس الجمعة سلطة الإشراف بالاستئناف الفوري

لأشغال المستشفى الجامعي بقابس والمستشفيات المحلية لوضع حد لظاهرة كراء المباني لفائدة هذه المؤسسات الاستشفائية والتي تمثل هدرا للمال العام.
كما طالب في ذات البيان بالتسريع بسد النقص والشغور الحاصل في عديد الاختصاصات الطبية على غرار طب الأطفال وطب العيون والأشعة، ولاسيما بعد أن أجبرت سلطة الاشراف ادارة مستشفى قابس على الغاء الاتفاقية مع طبيب مختص في قراءة وصياغة تقارير الأشعة، بما أثقل كاهل المواطنين ماديا وزاد في معاناتهم، معتبرا أن ذلك يمثل ضربا لقطاع الصحة العمومية وتشجيعا للقطاع الخاص.
وطالب المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتفعيل القرار الخاص باحداث وحدة توزيع الأدوية الخصوصية بقابس خاصة وأن العديد من الجلسات في وزارة الصحة كانت قد أقرت هذا الاستحقاق الجهوي، وشدد على التسريع بتعويض الأعوان والاطارات الصحية التي هاجرت أو تقاعدت، معبرا أن استعداد الاتحاد للدفاع عن الاستحقاقات الجهوية في القطاع الصحي بكل الاشكال المشروعة بما فيها الإضراب.
وبين الاتحاد الجهوي للشغل بقابس أن الوضع الصحي بالجهة "ينذر بالانهيار وبالعجز التام" عن تأمين الخدمات الصحية الضرورية، في ظل توقف أشغال اعادة تهيئة المستشفى الجهوي بقابس والمستشفيات المحلية والنقص الفادح في الموارد البشرية وتعطل الكثير من الآلات والتجهيزات الطبية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115