ولاية المنستير : جلسة عمل لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والاحتكار

أشــــــــرف والي المنستير المنذر بن سيك علي صباح اليوم الاربعاء 05 جويلية 2023

بمقر الولاية على جلسة عمل اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والاحتكار والتجارة الموازية والسلامة الصحية للأغذية بحضور الكاتب العام للولاية ومعتمدة مركز الولاية المكلفة بالشؤون الاقتصادية وكافة أعضاء اللجنة .

في بداية الجلسة تم إستعراض الوضع العام بالجهة خلال شهر جوان 2023 والاطلاع إلى عدد من التقارير التي تقدمت بها مصالح الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات وفصيل الحراسة والتفتيشات الديوانية والهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية تعلقت بالخصوص بــمتابعة وضعية التزود والأسعار .
و التهريب والتجارة الموازية .
وقـــد تم من خلال هذه الجلسة عرض تقارير تعلّقت بوضعية التزويد والأسعار بالجهة كما تم إستعراض نتائج الحملات التي قامت بها وحدات الحرس الديواني ومصالح الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائيةبالجهة خلال الفترة المذكورة .

وقـــد دعا الوالي خلال هذه الجلسة كافة هياكل الرقابة إلى ضرورة مواصلة العمل وتعزيز الجهود في هذا الخصوص للحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطن وصحة المستهلك لا سيّما خلال فصل الصيف الذي يتسم بكثرة الاستهلاك وارتفاع درجات الحرارة وانعكاساتها على المواد الغذائية متوجها بالشكر لكل الهياكل العاملة في هذا المجال مؤكدا في ذات السياق على ضرورة مواصلة المجهودات المبذولة لمعالجة كل مظاهر الإنتصاب الفوضوي .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115