تمديد آجال استجابة هياكل المراقبة الفنية الى مقتضيات كراس الشروط الصادرة في أفريل 2020

قرّرت الحكومة منح هياكل المراقبة الفنية المباشرة لنشاطها قبل 17 افريل 2020، 4 سنوات ونصف

السنة للحصول على الاعتماد في الأصناف المطلوبة وذلك ابتداء من 17 أفريل 2020.

ويُلغي التنقيح الجديد الصادر بالرائد الرسمي عدد 68 لسنة 2023، الأجل الممنوح سابقا والمضمن في اطار الفصل 5 من قرار وزيري الصناعة والتنمية المؤرخ في 17 افريل 2020 والذي صادق على كراس شروط ممارسة المراقبة الفنية ويمنح هذه الهياكل اجل 3 سنوات.

وجرت المصادقة في 17 افريل 2020 على قرار صدور كراس الشروط المتعلق بتنظيم ممارسة نشاط المراقبة الفنية والذي تم التنصيص فيه على احداث لجنة فنية استشارية تعهد إليها عدة مهام من بينها النظر في ملفات الهياكل الراغبة في ممارسة نشاط المراقبة الفنية والنظر في تجديد ملفاتها.

وتقوم اللجنة كذلك بالتثبت من مطابقة هياكل المراقبة الفنية لمقتضيات كراس الشروط ومتابعة نشاط هياكل المراقبة الفنية واعلام المصالح الإدارية المختصة بكل الإخلالات.

ويترأس اللجنة الفنية الاستشارية الوزير المكلف بالصناعة أو من ينوبه وتضم في عضويتها ممثلين عن عدة إدارات وهياكل متصلة بقطاعات الطاقة والكهرباء والمناجم والصناعات الغذائية والمجلس الوطني للاعتماد والديوان الوطني للحماية المدنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115