وزير تكنولوجيات الاتصال يؤدي زيارة إلى الميناء الذكي "بتيانجين" بالصين

 في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى جمهورية الصين وعلى هامش مشاركته في أعمال الدورة 14

لمنتدى دافوس، أدى وزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي، امس الخميس 29 جوان 2023 زيارة لميناء تيانجين الذكي .(Smart Tianjin Port)

ويحتل ميناء تيانجين المرتبة الثامنة لأكبر الموانئ عالميا ويتميز بطرق تسيير آلية وأوتوماتيكية تتميز بالسرعة والدقة الفائقة وبتنقل العربات عبر قيادة ذاتية وبإستعمال وسائل النقل الأفقي الذكي.

و يعتمد هذا الميناء على تكنولوجيا الجيل الخامس(5G) التي تتميّز بالسرعة وزمن الاستجابة الفوري Latency وعلى حلول أنترنات الأشياء وأجهزة الاستشعار وأنظمة الذكاء الاصطناعي وخرائط رقمية خاصة بالملاحة عبر الأقمار الاصطناعية وغيرها من التقنيات الحديثة. ويتم إيواء هذه المنظومات بمركز حوسبة سحابية خاص يقع التحكم فيها وإستغلالها عن بعد من قاعة عمليات ومراقبة.
وتعتبر هذه الزيارة فرصة للإطلاع على مجالات تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس التي تستعد تونس لإطلاقها خلال السنة القادمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115