الاتحاد العام لطلبة تونس يعبر عن تضامنه مع المنظمة الطلابية بالعراق

على اثر قرار السلطات العراقية بحضر اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق و منعه من النشاط و العمل

داخل كافة الجامعات العراقية مع توجيه الادارات الجامعية بمتابعة الناشطين و التبليغ عنهم لدى مكاتب الأجهزة الأمنية في الجامعات عبر الاتحاد العام التونسي للشغل عن دعمه المطلق و اللامشروط لاتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق لما يجمعهما من أهداف مشتركة و من عمل وحدوي داخل جبهات طلابية عربية مثل الجبهة الطلابية و الشبابية العربية المغاربية لمناهضة التطبيع و دعم القضية الفلسطينية.

واستنكر في بيان التوجه القمعي الذي تتبعه السلطات العراقية ضد كل نفس حر داخل الجامعة و مساهمتها في فتح المجال لأصوات الخطاب الطائفي الذي يساهم في تقسيم المجتمع العراقي.

ودعا كافة المنظمات الطلابية المناضلة إلى إسناد اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق و إطلاق حملة تضامن و مساندة دولية ضد محاولات القمع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115