سيدي بوزيد: الاتحاد الجهوي للشغل يدعو الحكومة إلى التعاطي الجدي والفعّال مع مشاغل الجهة

دعا الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، في بيان أصدره اليوم الخميس، الحكومة إلى ضرورة التعاطي الجدي

والفعّال مع مشاغل الجهة قصد الشروع في حلحلة جملة المشاريع المعطلة وفي مقدمتها سوق الإنتاج الكبرى، ومنجم الفسفاط بالمكناسي، والمستشفى الجامعي بسيدي بوزيد، ومستشفى جلمة، والإسراع بتزويد الجهة بالغاز المنزلي.
وطالب الاتحاد، في بيانه، بضبط خطة استراتيجية تؤسس لبرنامج تنموي شامل يمتّد تنفيذه على سنوات ويوفر مواطن تشغيل للشباب المعطل، ويضمن الحياة الكريمة لأهالي الجهة المحرومين والمفقرين، وبتفعيل القرارات والإجراءات الإضافية الخاصة بالجهة والمنبثقة عن المجالس الوزارية ومحاضر الجلسات الممضاة بين مختلف الحكومات والطرف النقابي.
وأشار البيان إلى أن هذه المطالب تأتي بعد تدارس المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد الوضع العام الجهوي، وتسجيله سجّل تواصل ندرة وفقدان المواد الغذائية المعيشية والاستهلاكية من السوق كالسميد والزيت والكسكسي والأرز والسكر والفارينة، وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الحياتية إلى مستويات غير مسبوقة، بالإضافة إلى اهتراء البنية التحتية في ميادين الصحة والتعليم والفلاحة والأشغال العامة والشباب والرياضة.
كما رصد المكتب التفيذي، وفق ذات البيان، الغياب الكلي لفرص الاستثمار بالجهة في مجالات الفلاحة والصناعة والبنية التحية، وانتفاء الحوافز والتشجيعات وعدم تسوية الوضعية العقارية للأراضي الفلاحية الدولية والاشتراكية وعدم حلحلة المشاريع المعطلة منذ أكثر من 10سنوات وأيضا غياب نفوذ السلطة المركزية جهويا، مما انعكس سلبا على الإدارات والمصالح الجهوية التي أوكلت مهام تسييرها إلى مكلفين بدون صلاحيات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115