تطوير التعاون الثنائي بين تونس والمملكة المتحدة في المجال الاجتماعي محور لقاء الزاهي بسفيرة المملكة المتحدة

استقبل وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي بعد ظهر اليوم الأربعاء 21 جوان 2023 بمقر الوزارة، سفيرة

المملكة المتحدة بتونس هيلين وينترتون والوفد المرافق لها وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي إبراهيم بن إدريس والمديرة العامة لمكتب التعاون الدولي والعلاقات الخارجية فريال غراب.

ومثّل اللقاء مناسبة لتأكيد متانة روابط التعاون بين البلدين وبحث سبل مزيد تطويرها وتعزيزها في المجال الاجتماعي لا سيما في قطاعات الدفاع الاجتماعي من خلال برنامج "الفرصة الثانية" والتوقي من التطرف العنيف والتعلّم مدى الحياة والإحاطة بالطفولة المهددة والفاقدة للسند العائلي ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة والضمان الاجتماعي وبرنامج التمكين الاقتصادي للفئات الفقيرة والفئات محدودة الدّخل المنتفعة ببرنامج الأمان الاجتماعي. كما بحث اللقاء كيفية الاستفادة من تجربة المملكة المتحدة في مجال رقمنة الإدارة وخاصة رقمنة التحويلات المالية للفئات المنتفعة بمختلف آليات "الأمان الاجتماعي". وأكد الوزير على أهمية التعاون في هذه المجالات وتوسيعه ليشمل قطاعات في علاقة ببرامج وزارة الشؤون الاجتماعية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115