ملتقى علمي عن "فلاحة المستقبل" في صفاقس

تنتظم بصفاقس يوم الخميس 22 جوان 2023 بداية من الساعة التاسعة صباحا ندوة علمية بمقر معهد الزيتونة

حول فلاحة المستقبل والحلول الممكنة بتنظيم مشترك بين مخابر 3 B ومعهد الزيتونة بصفاقس وليتميز للملتقى بجمعه بين الباحث والخبير والفلاح وستم فيها التطرق لمشاكل القطاع كالتغيرات المناخية وشح المياه والاحتباس الحراري والاختلال البيئي وظهور امراض جديدة للخضرولت والأشجار المثمرة وسيؤمن الندوة خبراء وجامعيين ومختصين وباحثين في المجال الفلاحي والبيئي باشراف ومبادرة من الرئيس المدير العام للمخابر الدكتور رابح بن عمر وستكون الاستاذة الجامعية المحاضرة من الكوت ديفوار شهرزاد واتارا ضيفة التظاهرة..

وفي الورقة العلمية للملتقى نجد عديد المداخلات والفقرات منها مداخلة محمد الفقي حول التغيرات المناخية في جهة صفاقس وقطاع الزيتون بين الواقع والاسطورة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115