وزارة الأسرة والمرأة تذكّر بضرورة استكمال إيداع كافة الوثائق المكوّنة لملف طلب التمويل في برنامج " رائدات"

ذكرت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ النساء والفتيات الراغبات في بعث المشاريع متناهية الصغر والصغرى والمتوسطة

في إطار البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار "رائدات" بضرورة استكمال إيداع كافة الوثائق المكوّنة لملف طلب التمويل المرغوب الانتفاع به عبر المنصة الرقميّة للبرنامج وذلك في أقرب الآجال مع إلزاميّة إرفاق هذه الوثائق بدراسة جدوى حسب طبيعة كل مشروع.

ويمكن لطالبات التمويل التوجّه إلى مراكز الأعمال الراجعة بالنظر إلى وزارة الصناعة والمناجم والطاقة أو إلى مكاتب التشغيل أو وحدات النهوض بالمؤسسات الصغرى وفضاءات المبادرة التابعة لوزارة التكوين المهني والتشغيل بكل ولاية لمساعدتهنّ على إتمام إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريعهنّ بصفة مجانيّة.
وتضع الوزارة على ذمّة باعثات المشاريع ومضة تحسيسية تشرح كيفيّة إيداع مطالب تمويل المشاريع النسائية عبر منصّة "رائدات" على قناة اليوتيوب الرسمية للوزارة
ويهدف برنامج رائدات إلى دفع المبادرة الاقتصادية النسائية وريادة الأعمال من خلال تشجيع الفتيات على بعث مشاريع استثمارية خاصّة بهنّ، ويوفّر التمويل لإسناد قروض متناهية الصغر وصغرى ومتوسطة بشروط تفاضليّة وميسّرة وبسقف تمويل يصل إلى 300 ألف دينار.
وقد تجاوز عدد الملفات الواردة على المنصّة الالكترونية "رائدات" الى حدود تاريخ نشر هذا البلاغ 10500 ملفا لبعث أو توسعة مشروع نسائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115