رئيس الحكومة تتحادث مع المديرة العامة المنتخبة لمنظمة الهجرة الدولية

في اليوم الثاني من زيارة العمل التي تؤديها الى جنيف، تحادثت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، صباح اليوم

الاربعاء 14 جوان 2023 مع المديرة العامة المنتخبة لمنظمة الهجرة الدولية آمي بوب.
وهنأت رئيسة الحكومة، بالمناسبةآمي بوب بانتخابها كأول امرأة مديرة عامة لمنظمة الهجرة الدولية، مؤكدة دعم بلادنا لعمل هذه المنظمة وأنشطتها .
وتطرقت رئيسة الحكومة إلى أهم التحديات التي تواجهها تونس نتيجة تزايد ظاهرة الهجرة غير الشرعية وما يتبعها من شبكات الاتجار بالأشخاص والمهاجرين، مؤكدة على ضرورة إيجاد مقاربة شاملة وتشاركية لملف الهجرة، تتلازم فيها الأبعاد التنموية والاجتماعية والإنسانية والأمنية.
وفي هذا الإطار، أشارت رئيسة الحكومة إلى مبادرة رئيس الجمهورية بتنظيم مؤتمر رفيع المستوى يجمع بين دول شمال إفريقيا ودول شمال المتوسط ودول الساحل والصحراء لإيجاد الحلول المناسبة للتصدي لهذه الظاهرة.
كما أكدت رئيسة الحكومة على ضرورة مزيد من التنسيق الدولي للتعاطي مع مسألة هجرة الكفاءات واليد العاملة، حتى تعود بالفائدة على كلّ الدول.
من جهة أخرى، تطرق الجانبان إلى أهم مشاريع التعاون التي يقع تنفيذها حاليا في تونس وأكّدا على حرصهما على مزيد دعم هذا التعاون، خاصة فيما يتعلّق بآثار التغيرات المناخية على الهجرة الدولية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115