وزير الدفاع الإيطالي: "عدم مساعدة تونس يعني تسليمها إلى قوى ترغب باستخدامها لوضع الغرب في أزمة"

أكد وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتّو، على ضرورة "مساعدة أوروبا لتونس وإفريقيا على

النمو أو أنها لن يكون لها مستقبل"، وفق قوله.

وأضاف في مقابلة صحفية، في معرض إيضاحه أسباب أهمية قيام صندوق النقد الدولي بتحرير الأموال لتونس، أن "المخاطر أكبر، فلا يمكن لأوروبا أن تقلق بشأن تصاعد تدفقات الهجرة فحسب، بل عليها التفكير بمصير قارة سيبلغ عدد سكانها في غضون خمسة عشر عامًا أو عشرين عاماً، مليارين ونصف المليار نسمة".
وأردف: "إذا لم تتحرك أوروبا على هذا الصعيد، فسيترك إفريقيا خاضعة تحت تأثير روسيا والصين، اللتين تريدان استغلالها تمامًا مثل المستعمرين الأوروبيين قبل قرن من الزمان".
وأوضح أن "غياب المساعدة من جانب الغرب لا يضع تونس في وضع صعب فقط، بل يسلمها إلى قوى ترغب باستخدامها لوضع الغرب في أزمة في غضون سنوات قليلة"، وفق ما جاء في وكالة آكي الإيطالية للأنباء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115