الاتحاد الاوروبي سيستثمر في الاستقرار التونسي

قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته اليوم الأحد 11 جوان 2023، خلال لقائه رئيسة الحكومة نجلاء بودن،

إنّ “تعزيز الشراكة مع تونس يجب أن يتم بالتوافق الكامل مع حقوق الإنسان”.

من جانبها قالت رئيسة الوزراء الإيطالية “نحن سعداء جدا بهذا الاعلان المشترك الموقع بين الاتحاد الاوروبي وتونس، وهي خطوة أولى هامة نحو إقامة شراكة حقيقية مع الاتحاد الأوروبي يمكن أن تعالج أزمة الهجرة بطريقة متكاملة مثل تنمية جانبي البحر الأبيض المتوسط. ولدينا فرصة مهمة، نريد أن نصل إلى المجلس الأوروبي في نهاية جوان بمذكرة موقعة بالفعل بين الاتحاد الأوروبي وتونس”.

وأضافت “نحن على استعداد لتنظيم مؤتمر دولي حول الهجرة والتنمية وتحدثنا حول ذلك مع الرئيس سعيد وهو خطوة أخرى على هذا الطريق”.

بدورها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية فون دير لاين إنّ “الاتحاد الأوروبي سيستثمر في الاستقرار التونسي، ومن مصلحتنا المشتركة تعزيز العلاقات والاستثمار في استقرار تونس وازدهاره” وفق ما نقله Rai NEWS الإيطالية.

ويؤدي المسؤولون الأوروبيون الثلاثة زيارة اليوم الأحد إلى تونس لتباحث عدة مواضيع أبرزها ملف الهجرة غير النظامية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115