وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي يزور تونس لمكافحة الهجرة غير الشرعية

تتوجه رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني

إلى تونس اليوم الأحد لمناقشة الهجرة غير الشرعية.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد رفيع المستوى بالرئيس التونسي قيس سعيد لمناقشة واقع أن عدد المغادرين من تونس ويحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي قد زاد بشكل كبير في الأشهر الأخيرة بحسب وكالة الانباء الالمانية.

وذكرت وزارة الداخلية الإيطالية أن أكثر من 53 ألفا و 800 مهاجر وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر منذ بداية العام، ارتفاعا من 21 ألفا و 700 في نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، فإن معظم المهاجرين الذين تم تسجيلهم مؤخرا في إيطاليا جاءوا من تونس.

ولدى العديد من التونسيين الذين يحاولون القيام بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر عبر البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا دوافع للهجرة بسبب تفاقم الأزمة الاقتصادية وارتفاع مستوى البطالة.

ومن المقرر أيضا أن يبحث الزعماء خلال اجتماع سيعقد اثناء الزيارة التعاون الاقتصادي والطاقة مع تونس.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115