قيس سعيد من صفاقس : " تونس دولة فقيرة في بلاد ثرية ..ولا بد من تحقيق العدالة الاجتماعية "

اكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 10 جوان 2023 ان زيارته لصفاقس كانت للنظر في الاوضاع

المتعلقة بالهجرة والاستماع الى المواطنين. وشدد سعيد على ان هؤلاء المهاجرين هم ضحايا نظام عالمي يتعامل معهم كأرقام ...ولكن في ظل قانون الدولة لا بد ان نضع حدا لهذه الاوضاع غير الانسانية ...العدد اكثر بكثير من عشرة الاف ..يفترشون الارض ويلتحفون السماء ..".
وتساءل "هل يقبل هؤلاء الذين يدعون حقوق الانسان ان يكون انسان في هذه الحالة مع رضيع تحت الشمس والبرد والمطر؟! ..نحن قادرون على تقديم دروس في الانسانية لمن لا انسانية لهم ولا أعني الدول بل اولائك الذين يتاجرون بالبشر ..واكد ان الدولة لها قوانينها ولكن لا بد ان يحترم الجميع تطبيق قوانين الدولة ..وان الحل لا يجب ان يكون على حساب الدولة التونسية ..لا بد ان يكونوا في اوضاع قانونية..
وشدد قيس سعيد على ضرورة ان نعول على انفسنا قبل ان نعول على احد في الخارج ..مضيفا الى ان تونس دولة فقيرة في بلاد ثرية ..ولا بد من تحقيق العدالة الاجتماعية وفرض القانون على الجميع..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115