رئيس الجمهورية يدعُو لمعاملة المهاجرين غير النظاميين مُعاملة انسانية وإحترام قوانين الدولة التونسية

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم السبت 10 جوان 2023، زيارة غير معلنة الى ولاية صفاقس.

وتحول رئيس الدولة، في مستهل زيارته، الى منطقة باب الجبلي بالمدينة العتيقة بصفاقس، حيث اطلع على وضعية عدد من المهاجرين غير النظاميين من جنسيات دول افريقيا جنوب الصحراء، .

وقال رئيس الجمهورية ..’’ نحن نحمل مسؤولية كبيرة في الحفاظ على الدولة وعلى سيادتها ,ولن نقبل بأن يعامل أي شخص معاملة غير انسانية في اشارة الى المهاجرين غير النظاميين من جنسيات دول افريقيا’’ .

واضاف قائلا ’’ نحن نعمل على أن يكون كل من يأتي الى تونس في وضعية قانونية ,مشددا على أن المهاجرين غير النظاميين من جنسيات دول افريقيا جنوب الصحراء ضحايا نظام عالمي يتعامل معاهم كأرقام وليس كذوات بشرية بحسب قوله .

وأردف قائلا ’’ نحن قادرون على تقديم دروس في الانسانية لمن لا انسانية لهم ,مضيفا..’’ لا اقصد الدول وانما من يتاجرون بالبشر والأعضاء ’’.

وطالب سعيد بأن تكون أوضاع هؤلاء المهاجرين غير النظاميين قانونية, مشددا على ضرورة أن يحترم الجميع قوانين الدولة التونسية وبأن يعامل الجميع معاملة انسانية , قائلا ’’ لن نقبل بأن يسلط عليهم اي اعتداء فنحن نحفظهم ونحميهم ولكن عليهم ايضا الامتثال للقوانين التونسية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115