ميلوني : 'أبلغت سعيد بالجهود التي تبذلها إيطاليا حتى تتوصل تونس لاتفاق مع صندوق النقد الدولي'

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، إنها أبلغت رئيس الدولة قيس سعيد بالجهود التي تبذلها إيطاليا لمحاولة التوصل إلى نتيجة إيجابية للاتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي.

 

وشددت ميلوني في تصريح لها عقب لقائها رئيس الجمهورية بقصر قرطاج، على أن الاتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي 'يظل أساسياً لتعزيز اقتصاد اةتس وتعافيها بالكامل'.

وأكدت ايطاليا على لسان رئيسة وزرائها، أنه 'على مستوى الاتحاد الأوروبي أيضاً، كانت إيطاليا هي المتحدث الرسمي لزيادة الدعم لتونس في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية.وتابعت وفق وكالة اكي الإيطالية، أن بلادها 'دعت أيضاً من أجل إعداد حزمة دعم متكاملة'، وأضافت أن بروكسل تعمل عليها.

وأكدت أنها عبرت لسعيد عن رغبتها بالعودة إلى تونس قريباً وذلك برفقة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين'.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115