ديوان التونسيين بالخارج يتوقع عودة مكثفة للجالية في صائفة 2023

قال الرئيس المدير العام لديوان التونسيين بالخارج، محمد المنصوري إن التوقعات الأولية تشير إلى أن

صائفة 2023 ستشهد عودة مكثفة للتونسيين المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن. وأوضح المنصوري في حوار أجرته معه وكالة تونس إفريقيا للأنباء انه بعد السنوات، التي عانى فيها العالم من آثار جائحة كورونا، من المنتظر أن تسجل حركة السفر خلال السنة الحالية ارتفاعا كبيرا حسب توقعات المنظمات المختصة في حركة تنقل السياح. وتابع بالقول « ليست لنا أرقام محددة حول عدد التونسيين المقيمين بالخارج الذي سيزورون البلاد خلال هذه الصائفة لكن ما لاحظناه من إقبال كبير على المصالح القنصلية التونسية في الخارج، لتجديد وثائق السفر وجوازات السفر يؤشر إلى « عودة مكثفة للجالية في الفترة القادمة ».

وأشار إلى أن أفراد الجالية التونسية يشتكون من ارتفاع تعريفة السفر، التي تضعها الخطوط التونسية أو الشركة التونسية للملاحة، مؤكدا أن الديوان يدفع بالتنسيق مع هذه الشركات في اتجاه الاستجابة لمطالب الجالية التي تقترح توفير عروض خاصة والعمل على الترخيص لشركات نقل تونسية أو أجنبية للعمل على خطوط التي تشهد إقبالا كبيرا وتوفير رحلات ذات تعريفة منخفضة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115