هيئة الانتخابات تتابع تقدم أشغال الفرق الميدانية المكلفة بضبط الحدود الترابية للعمادات بباجة

أدى نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد نوفل الفريخة، وعضو مجلس الهيئة محمود الواعر، اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 ،

زيارة إلى ولاية باجة لمتابعة مدى تقدم أشغال الفرق الميدانية المكلفة بضبط الحدود الترابية للعمادات، في إطار المشروع الوطني للتحديد الترابي للدوائر الانتخابية المحلية.

وتم بالمناسبة، عقد جلسة عمل بمقر الولاية، استعرض خلالها الفريخة أهم محاور وأهداف هذا المشروع الوطني الذي سيفضي لأول مرة في تاريخ تونس، إلى ضبط حدود 2085 عمادة بشكل رسمي ودقيق، وتعزيز برامج التنمية في الجهات، علاوة على إنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، واستكمال باقي المؤسسات الدستورية وخاصة الغرفة البرلمانية الثانية.

كما أشاد بدعم ومساندة مختلف مصالح الولاية للهيئة، وبما تم إنجازه من خطوات هامة خلال الأسبوع الأول من انطلاق الأشغال الميدانية، وفق بلاغ صادر عن هيئة الانتخابات.

وتم في ختام أشغال الجلسة، الاطلاع على سير عمل قاعة العمليات التي تم إحداثها بمركز ولاية باجة، لمتابعة أشغال فرق العمل الميدانية وإعداد البطاقات الوصفية للعمادات ومحاضر عمليات التقسيم.

كما تحول المشاركون في جلسة العمل إثر ذلك، إلى نقطة لضبط الحدود الترابية بين عمادة المنشار بمعتمدية باجة الشمالية وعمادة المعقولة بمعتمدية باجة الجنوبية، لمعاينة أشغال الفريق المكلف بعمليات ضبط الحدود الترابية بين العمادتين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115