إثر زيارة لمطار قرطاج: وزير النقل يُسدي تعليمات وتوصيات استعدادا للموسم الصيفي وموسم الحج

أسدى وزير النقل ربيع المجيدي، اليوم الاربعاء 24 ماي 2023، تعليمات بالتقيد بالتوصيات السابقة وتنفيذها

على الوجه الأكمل، من ذلك اتخاذ ما يلزم لمزيد الإرتقاء بعنصر النظافة وضمان انسيابية مثلى للجولان داخل المطار وخارجه، ولمزيد تهيئة فضاءاته حتى يتمّ تأمين الخدمات المسداة والعمليات الفنية والتجارية بالنجاعة والفاعلية اللازمتين استعدادا للحركة الجوية الكثيفة والمنتظرة للمسافرين خلال هذا الموسم، وفق بلاغ صادر عن وزارة النقل. 

كما تمّت توجيه توصيات بضرورة إحكام التنسيق وتوزيع المسؤوليات بين مختلف الأطراف المتدخلة في المطار وتعزيز منظومات التواصل الداخلي، واتخاذ ما يلزم من إجراءات استباقية للتصرف مع أي طارئ محتمل والتصدّي لتداعياته، فضلا عن التحلي بالجاهزية الكاملة وتسخير كل الإمكانيات من أجل حسن استقبال المسافرين عند الوصول وعند المغادرة والإحاطة بهم وإرشادهم وتوفير أفضل الظروف لحجيجنا الميامين.
وكان ذلك في زيارة غير معلنة، اليوم الاربعاء، اداها وزير النقل إلى مطار تونس قرطاج ومحطة الحجيج 2، للوقوف على مدى جاهزيتهما من حيث العنصر البشري والوسائل اللوجستية ومختلف المرافق التابعة لهما، على غرار فضاءات الإستقبال والإنتظار والتسجيل والمصالح الفنية للخدمات الأرضية بالإضافة إلى معاينة المحيط الخارجي لهاتين المحطتين الجويتين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115