ولاية سليانة : متابعة لبعض الوضعيات الاجتماعية والنظر في توفير الحلول اللازمة

في إطار التعهد ببعض الوضعيات الإجتماعية بالجهة والإحاطة بها ، وبتكليف من والي سليانة ، تحولت معتمد مركز الولاية حياة الخليفي يوم الأحد 21 ماي 2023 إلى معتمدية العروسة

حيث قامت بمعاينة عدد 03 وضعيات إجتماعية بكل من مدينة العروسة وعمادتي مسراطة وسيدي عيّاد ،وذلك بحضور كل من معتمد العروسة بالنيابة ، العمد ، المدير الجهوي للشؤون الإجتماعية ،المتصرف الجهوي للتضامن الإجتماعي وممثل عن الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بحسب بلاغ صدر عن الولاية اليوم الاثنين 22 ماي 2023.

وتتمثل هذه الوضعيات لمواطن أصيل عمادة سيدي عيّاد ، مصاب بأمراض متعددة تم تمكينه من مساعدات مالية وعينية (أغذية ،ملابس ، أغطية وحشايا...) ،و سيتم النظر في تمكينه من مورد رزق ومساعدته على تحسين وضعيته السكنية، كما سيتم التنسيق مع الأخصائي النفسي التابع للإدارة الجهوية للتربية للتعهد النفسي بإبنته المريضة.

اما عن الوضعية الثانية فكانت لمواطن أصيل عمادة مسراطة ، يقطن منزلا متداعيا للسقوط ،ستقوم مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بإجراء معاينة للمنزل ، وسيتم النظر في إمكانية إدراجه ضمن برنامج الصندوق الوطني لتحسين السكن.

وفي مايتعلق بالوضعية الثالثة فهي لمواطنة مسنة أصيلة مدينة العروسة تقطن بمفردها ، تعيش ظروفا إجتماعية وصحية صعبة ، سيتم التنسيق مع الادارة الجهوية للصحة لمتابعة وضعيتها الصحية ،والنظر في إمكانية إدراجها ضمن برنامج الصندوق الوطني لتحسين السكن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115