تنتظم اليوم : الدورة الأولى للأولمبياد الوطني في الابتكارات في الفيزياء

تُنظم وزارة التربية اليوم الأحد بالمركز الوطني لتكوين وتطوير الكفاءات بقرطاج الدورة الأولى للأولمبياد الوطني في الابتكارات في الفيزياء

تحت شعار « عندما نعطي معنى للتعلمات في الفيزياء ».
ويشارك في هذه الدورة، حسب ما جاء في بلاغ للوزارة، 97 تلميذا يمثلون 21 مؤسسة تربوية من 12 مندوبية جهوية للتربية و 24 مشروع من بين المشاريع المتوجة في الأولمبياد الجهوية معنية بالتنافس على الجائزة الأولى وطنيا.
وتهتم المشاريع المعروضة بعدة قضايا على غرار المنظومة الشمسية وتوليد الطاقة واستخراج المحروقات من البلاستيك وتصنيعها ومعالجة مياه السدود والري الذكي وحماية الفضاء والخلية الفوتوضوئية والألعاب الذكية.
وتهدف المسابقة الى تنمية روح الإبداع والتنافس لدى التلاميذ في مسار الابتكارات من خلال تقديم مشروع علمي تُدمج فيه تعلّمات الفيزياء وتدريب التلاميذ على تقديم المشاريع والبحث العلمي وحلّ الاشكاليات وطرح الفرضيات والاستدلال العلمي بالإضافة إلى مساعدة المربين من الانتقال من التقييم العادي الي التعليم بالممارسة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115