صفاقس: انطلاق خدمات الشباك الموحد لإتمام إجراءات الحج

انطلقت، اليوم السبت 20 ماي 2023، بمقر ولاية صفاقس، خدمات الشباك الموحد لإتمام إجراءات سفر حجيج ولاية

صفاقس المقدر عددهم بـ 1023 حاجا وحاجة لموسم 1444 هـ -2023 م (مقابل 525 في الموسم الماضي بسبب الاجراءات الاستثنائية لجائحة « كورونا »)، لتتواصل هذه الخدمات إلى غاية يوم 27 ماي الجاري وفق روزنامة زمنية تشمل حجيج مختلف معتمديات الولاية الـ16 بشكل متتال.
وقد تراوحت فترة انتظار حجيج الجهة لدورهم في أداء المناسك بين 9 سنوات بالمعتمديات ضعيفة الكثافة السكانية ومحدودة عدد المترشحين مثل قرقنة ومنزل شاكر إلى 15 سنة في المعتمديات ذات الكثافة السكانية المرتفعة والعدد الكبير للمترشحين مثل معتمديات صفاقس الكبرى (المدينة والجنوبية والغربية وساقية الزيت وساقية الداير)، علما وأن العدد الجملي للمترشحين في ولاية صفاقس يصل إلى 38 ألف مترشحا، بحسب ما أفاد به « وات » المدير الجهوي للشؤون الدينية بصفاقس فتحي الحاج إبراهيم.
وأضاف المصدر ذاته، أن أولى سفرات الحجيج من مطار صفاقس طينة الدولي ستكون بتاريخ 10 جوان القادم وهي مخصصة لحجيج ولاية سيدي بوزيد على أن تخصّص 5 رحلات موالية بداية من يوم 11 جوان لحجيج ولاية صفاقس.
وخصّص اليوم الأول من خدمات الشباك الموحّد الذي تشرف عليه الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بصفاقس، لحجيج معتمديات الصخيرة والغريبة ومنزل شاكر وبئر علي بن خليفة البالغ عددهم 115 حاجا وحاجة، وأمّنت هذه الخدمات شركة الخدمات الوطنية والإقامات (المنشأة العمومية المكلّفة مـن قبل الدولة بالناحية التنظيمية لموسم الحج)، ومصالح البريد، وعدد من البنوك، والناقلة الجوية الوطنية والناقلة السعودية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115