وزيرة الأسرة تؤكد على دور ديوان الأسرة في نشر الوعي في مجال الصحة العائلية والإنجابية

قالت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، اليوم الخميس 18 ماي 2023 بتونس،

« أنّ الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري يعدّ آليّة من آليات الدولة الوطنيّة الحديثة وله دور أساسيّ في التوعية والتحسيس في مجالات التنظيم العائلي والصحّة العائليّة والصحّة الجنسيّة والإنجابية.

وخلال مشاركتها في موكب افتتاح المعرض الوثائقي حول « الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري…ومسيرة نصف قرن » رفقة وزير الصحة، علي مرابط، ووزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، ثمنت الوزيرة « الشراكة التاريخيّة والعريقة بين وزارة الأسرة والديوان باعتبار تقاطع المجالات والأهداف، مؤكّدة على مواصلة العمل المشترك لتعزيز هذه الشراكة لاسيّما أمام التحدّيات المطروحة التي تواجهها الأسرة التونسيّة.

واطلع الوزراء، حسب بلاغ لوزارة الأسرة، على مكونات المعرض، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية يوم 20 ماي في إطار برنامج احتفال الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بمرور خمسين سنة على إحداثه تحت شعار « بحقوقكم الإنجابية ملتزمين وفي خدمتكم مواصلين » وهو يتضمّن وسائل رقمية ومدعمات مطبوعة وسمعية بصرية تستعرض أبرز المراحل التي مر بها الديوان وتطور البرامج والمقاربات الطبية والتثقيفية التي اعتمدها عبر خمسة عقود.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115