فاروق بوعسكر: من المرجح أن تشمل الانتخابات المحلية 2155 دائرة انتخابية

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم الخميس 18 ماي 2023 إن الهيئة تعمل على ضبط حدود العمادات،

في إطار تحديد الدوائر الانتخابية المتعلقة بالانتخابات المحلية التي يرجح أن تشمل 2155 دائرة. وأضاف بوعسكر في تصريح إعلامي على هامش تنظيم هيئة الانتخابات ملتقى وطني حول « التحديد الترابي للدوائر الانتخابية المحلية و آليات ربط الناخب بها » تطبيقا للمرسوم عدد 10 لسنة 2023 (يتعلق بتنظيم انتخابات المجالس المحلية و تركيبة المجالس الجهوية ومجالس الأقاليم) بأن الانتخابات المحلية ، ستدور مبدئيا في 2085 دائرة انتخابية ، في حين ترجح الهيئة أن يتم التقسيم الترابي على 2155 دائرة انتخابية.

وبين رئيس الهيئة أن المجلس المحلي سيتم انتخابه من العمادات المنتمية للمعتمدية ، على ألا يقل عدد العمادات عن 5 في كل دائرة محلية، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيتم إنجازه في القريب العاجل ، عبر التثبت في حدود الدوائر الانتخابية، كما أن مسألة الضبط الرسمي للدوائر المحلية ، ستتم عبر إصدار رئاسة الجمهورية لأمر يتعلق بالتقسيم الترابي للعمادات.

وأضاف في هذا الصدد أن هذا التقسيم الترابي الرسمي للدوائر الانتخابية المحلية، سيكون منطلق العملية الانتخابية للانتخابات المحلية، التي وصفها « بالرهان الصعب والكبير » نظرا لحجمها، إضافة إلى أنها ستساهم في تيسير عمل القضاء الانتخابي خلال هذا الاستحقاق المحلي.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115