نقابة الصحفيين تدعو قناوي التاسعة إلى نزع فتيل الأزمة

نفذ العاملون والعاملات بقناة التاسعة إضرابا حضوريا عن العمل أمس الثلاثاء 16 ماي 2023 تنفيذا لبرقية الإضراب

الصادرة عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بتاريخ 24 أفريل 2023.

وشهد هذا الإضراب مشاركة مكثفة من أبناء المؤسسة من مختلف الأسلاك بنسبة تجاوزت 90%، رغم اعتماد إدارة القناة سياسة الهرسلة والترهيب والضغط على المضربين ومحاولة إجبارهم على العمل في خرق واضح لقانون الشغل والحق الدستوري في الإضراب.

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى الوحدة ورص الصفوف ضد مساعي التقسيم وتشتيت جهودهم وإثنائهم عن المطالبة بمستحقاتهم، والاستعداد لخوض جملة من التحركات التصعيدية على المستويين النضالي والقانوني سيتم تحديدها لاحقا.

وجددت نقابة الصحفيين دعوتها إدارة قناة التاسعة إلى نزع فتيل الأزمة ومنح العاملين والعاملات بالقناة مستحقاتهم كاملة والقطع مع سياسة التسويف والمماطلة والترهيب بالطرد ومجالس التأديب والعقوبات الجماعية غير القانونية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115