النظر في الإشكاليات التي تعيق الشروع في انجاز المركب الشبابي بالسيجومي

في إطار متابعة المشاغل التنموية بالجهة أشرف فارس الماجري المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية تونس

اليوم الأربعاء 17 ماي 2023 بمقر الولاية على جلسة عمل حول المركب الشبابي بمعتمدية السيجومي

وخصصت الجلسة للتداول والنقاش حول كيفية تجاوز الإشكاليات التي تعيق الشروع في انجاز المركب الشبابي بالسيجومي.وقد أكد المعتمد الأول المكلف بتسيير الولاية من جهته على أهمية هذا المشروع وحاجة المنطقة الملحة لمثل هذه الفضاءات التي تساعد على تأطير الشباب لا سيما في ظل افتقار المنطقة لمثل هذه المنشآت.
كما شدد على ضرورة مزيد التنسيق بين كل الأطراف المتداخلة للشروع في انجاز المشروع في أقرب الآجال.
وقد تم الاتفاق خلال الجلسة على:
- أن تتولى مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية انجاز بحث عقاري لقطعة الأرض المزمع تخصيصها للمشروع وذلك في غضون أسبوع.
وتبعا لنتيجة البحث العقاري تتولى مصالح الولاية مراسلة سواء وزارة التربية أو وزارة شؤون الشباب والرياضة للشروع فورا في طلب تخصيص العقار ورصد الاعتمادات الضرورية لانجاز مشروع مركب شبابي ثقافي مدرسي بالنسبة (لوزارة التربية) أو مركب شبابي بالنسبة (لوزارة شؤون الشباب والرياضة)

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115