"الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري ...ومسيرة نصف قرن"

يشرف علي مرابط وزير الصحة، يوم الخميس 18 ماي 2023 بداية من الساعة 10.00 بقاعة الأخبار بالعاصمة،

على حفل تدشين المعرض الوثائقي : "الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري...ومسيرة نصف قرن".

وينتظم هذا المعرض الذي سيكون مفتوحا للعموم أيام 18 و19 و20 ماي 2023 في إطار برنامج احتفال الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بمرور خمسين سنة على إحداثه تحت شعار "بحقوقكم الإنجابية ملتزمين وفي خدمتكم مواصلين". ويستعرض عن طريق وسائل رقمية ومدعمات مطبوعة وسمعية بصرية أهم المراحل التي مر بها الديوان وتطور البرامج والمقاربات الطبية والتثقيفية التي اعتمدها عبر خمسة عقود.

كما يبرز المعرض انجازات هذه المؤسسة الوطنية العريقة ومواكبتها للتحولات السكانية والصحية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع التونسي وما تفرزه تطوراته ومستجداته من حاجيات وأولويات جديدة، ومساهمتها الفعالة في تحسين أوضاع النساء والشباب والأزواج في تونس وتحسين نوعية الحياة.

وسيشهد شارع الحبيب بورقيبة بهذه المناسبة تنظيم أنشطة وخدمات طبية وتثقيفية موجهة للعموم حول مختلف مكونات التنظيم العائلي والصحة الإنجابية تؤمنها فرق من الديوان عبر مصحة متنقلة وخيمتين.

وسيكون هذا الفضاء كذلك مناسبة لإبراز التحديات المطروحة في مجالي السكان والتنمية ودعوة متجددة لدعم البرنامج الوطني للتنظيم العائلي والصحة الإنجابية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115