اتحاد الفلاحة يُركز مكتبه التنفيذي الجديد ويوزع مهام أعضائه

ركز الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، خلال اجتماع، السبت، مكتبه التنفيذي الوطني الجديد الى جانب توزيع المهام على الأعضاء.

واعتبر رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة، نور الدين بن عياد، بالمناسبة، أن مهمة المكتب التنفيذي الجديد جسيمة، ، في ظل ظرف صعب على المستوى الفلاحي لم تعرفه البلاد في السابق، وأن الفترة النيابية القادمة (2023 - 2028)، لن تكون سهلة نظرا للتحديات القائمة والأهداف المرسومة استنادا للوائح وتوصيات المؤتمر السابع عشر.
وأوضح اتحاد الفلاحين، في بلاغ له، أنّ المكتب التنفيذي الجديد يضم كل من نور الدين بن عياد، رئيسا للاتحاد والإمام البرقوقي، أمين مال ومعز بن زغدان، نائبا أولا مكلفا بالهياكل والتكوين والتثقيف النقابي وصالح هديدر، نائبا ثانيا مكلفا بالصيد البحري وشكري الرزقي، نائبا ثانيا مكلفا بالإنتاج الفلاحي.
ويضم المكتب التنفيذي، ايضا، محمد الشويخي، كمساعد للرئيس مكلف بالشؤون القانونية والإدارة ومحمد رجايبية، مساعدا للرئيس مكلفا بالزراعات الكبرى ومحمد ناصر العمدوني موسي، مساعد للرئيس مكلفا بالإعلام والعلاقات العامة وإبراهيم الطرابلسي، مساعد للرئيس مكلفا بالمعارض ومسالك التوزيع ومحمد عبد الخالق العجلاني، مساعدا للرئيس مكلفا بالتعاون الدولي والتصدير.
ويشمل، كذلك، زهرة النفاف، مكلفة بالمرأة الفلاحة ومحمد بن خليفة، من جهته، بالفلاحين الشبان ويحي مسعود بالألبان واللحوم الحمراء والبيضاء وحسن ميزوري بالإرشاد الفلاحي وأنور الحراثي بالتجارة الداخلية والتسويق والتجارة المغاربية الى جانب طارق المخزومي مكلفا بالموارد المائية والدراسات الاستراتيجية وخالد خالد بالأراضي الدولية والشؤون العقارية.

وكلّف سمير قيدارة بالشؤون الاقتصادية والاستثمار وعادل كريم بالفلاحة البيولوجية وسالم الرابحي بالأشجار المثمرة وفاتن عاشوري بالهياكل المهنية والاقتصاد التضامني وسالم الرمضاني بالمناطق السقوية والخضراوات والفلاحة الذكية وأيوب الكعبي بتربية الماشية ومحمد العيادي بالصيد الساحلي والتقليدي والأحياء المائية.

 

وعقد اتحاد الفلاحة والصيد البحري المؤتمر السابع عشر، من 8 إلى 11 ماي 2023، تحت شعار "السيادة الغذائية في مواجهة التغيرات المناخية" بمدينة طبرقة، ولاية جندوبة، بمشاركة 430 مؤتمرا قدموا من مختلف جهات البلاد لانتخاب مؤسسات هذه المنظمة الفلاحية.

وأوضح المؤتمرون أن اختيار شعار "السيادة الغذائية في ظل التغيرات المناخية" يأتي في سياق تعيش فيه تونس ظروفا مناخية صعبة واستثنائية أثرت على الإنتاج الفلاحي وعلى مردودية قطاع الصيد البحري وبالتالي على المؤشرات الاقتصادية وارتفاع نسبة التضخم وفي سياق سياسة وطنية قائمة على نظرية السيادة الغذائية.

وتم، في اختتام هذا المؤتمر، انتخاب نور الدين بن عياد رئيسا للاتحاد بـ80 صوتا مقابل 51 صوتا لمنافسه انيس خرباش.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115