رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية:تونس تساعد كثيرا من الدول في مجالات الفسفاط أو ما يعرف بالمخططات الاستباقية

قال رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية محمد بن سلمان الجاسر، في لقاء إعلامي عقد على هامش الاجتماعات

السنوية للمجموعة للعام 2023 المنعقدة في مدينة جدة خلال الفترة 10 و 13 ماي 2023، إن التعاون جنوب جنوب يمضي بشكل جيد عبر هذه المؤسسة المالية باعتبار أن 30 دولة تساعد بعضها البعض تقنيا ومعرفيا ومن بينها تونس التي تساعد كثيرا من الدول في مجالات الفسفاط أو ما يعرف بالمخططات الاستباقية وما هذا المثال إلا بداية للوصول إلى شراكات تزود الدول والبنك الإسلامي بمعارف وتمويلات أكبر .

وتابع الجاسر أنه تم اختيار عنوان الشراكات درء للأزمات لأشغال هذا العام بالنظر إلى تأكد الحاجة إلى ضرورة حل الأزمات المحيطة بعدد من الدول ليس بالاستعانة بالمؤسسات المالية الدولية فقط بل عبر الاعتماد على أنفسنا وعلى نوع من الشركات بين المؤسسات المالية المختلفة وبين الحكومات في كثير من الدول .
يذكر أن البنك يضم حاليا 57 دولة عضوا موزعة على 4 قارات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115