استكمال تدعيم الطريق الحزامية قابس باتجاه صفاقس ومدنين وفتحه للعموم

استكملت الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بقابس، انجاز أشغال تدعيم الطريق الحزامية لمدينة قابس

وفتحه للجولان أمام مستعملي الطريق، بكلفة جملية تتجاوز 33 مليون دينار، حسب ما اعلنته وزارة التجهيز في بلاغ لها اليوم السبت 13 ماي 2023.
ويهدف هذا المشروع الذي يربط معتمديتي قابس الجنوبية وقابس الغربية عبر مفترق الديسة ومفترق الطريق الوطنية 16 ومفترق الرماثي - شنني ومفترق طريق المطار ومفترق طريق مطماطة ثم تبلبو من ولاية قابس، إلى تخفيف حركة المرور على طريق الوطنية رقم 1 في جزئها الرابط بين صفاقس ومدنين عبر مدينة قابس بالإضافة إلى إرتباطها مباشرة بالطريق السريعة قابس - الحامة وإرتباطها بالطريق السيارة أ1 مباشرة عبر محول المدو بمفترق طريق مطماطة ومحول شركة الإسمنت عبر مفترق الطريق الوطنية 16.
وتتمثل الأشغال في إزالة طبقة الخرسانة الإسفلتية القديمة وتدعيم الطريق بثلاث طبقات من الخرسانة الإسفلتية على طول 18 كلم وفي الإتجاهين مع ترصيف الرصيف الأوسط بعرض يتجاوز 4 م ومدخل تبلبو على طول 1 كلم وشحن وتعبيد الحواشي بطبقتين بعرض 2.75 م، بالإضافة إلى تدعيم 5 مفترقات دائرية وإحداث مفترق دائري بتقاطع الطريق مع مسلك شنني الرماثي.
كما تشمل مكونات المشروع إنجاز التشوير السطحي والعمودي وتدعيم تجهيزات السلامة المرورية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115