القصرين: تجدّد عمليات البحث عن المرأة المفقودة بجدليان والتى من المرجح ان تكون مياه الامطار بوادي "القصيبة" قد جرفتها

تجدّدت، صباح اليوم السبت 13 ماي 2023، عمليات البحث عن المرأة المفقودة بجدليان من ولاية القصرين، والتي من المرجّح ان تكون،

سيول مياه الامطار بوادي "القصيبة" قد جرفتها، مساء الخميس، إثر تهاطل كميات هامة من الامطار بالمنطقة، وفق معتمد جدليان محرز الطاهري.

واوضح الطاهري في تصريح ل "وات" ان عمليات البحث توقفت عشية امس الجمعة، في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، نظرا لورود اشعارات تفيد بتغيرات جوية مرتقبة، وبين ان عمليات البحث التى استؤنفت اليوم، تنفذها تشكيلة من فرق الحماية المدنية بالقصرين وسبيطلة وتالة مع أعوان الحرس الوطني، معزّزة بغواصة وتجهيزات متطورة لتكثيف وتسهيل عمليات البحث.

وذكر أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها وتنظيم النجدة بالقصرين واللجان المحلية، في انعقاد دائم لمواكبة التطورات المناخية المرتقبة والتدخل عند الإقتضاء .
وكانت جل معتمديات ولاية القصرين سجلت يوم الخميس المنقضي تهاطل كميات متفاوتة من الأمطار بعد انحباس طويل، وكانت الأمطار في بعض مناطق معتمدية سبيطلة، ومنها منطقة "الهراهرة "، مرفوقة بحجر البرد، مما خلف أضرارا على الأشجار المثمرة والغراسات، كما تسببت الأمطار في تسرب السيول إلى عدد من المنازل المشيدة بشكل فوضوي على ضفاف وادي منطقة " الحدرة " و"الحي الصناعي" بسبيطلة، مما استوجب تدخل وحدات الحماية المدنيّة لشفطها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115