جامعة تونس المنار: توقيع اتفاقيتي تعاون مع الجزائر

أبرمت جامعة تونس المنار اتفاقيتي تعاون مع جامعتين من الجزائر هما جامعة "العربي بن المهيدي" بأم البواقي وجامعة "صالح بوبنيدر" قسنطينة 3 "

في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حسب بلاغ أصدرته اليوم الجمعة 12 ماي 2023 جامعة تونس المنار.

وأضاف بلاغ جامعة تونس المنار، أن هذا التعاون يشمل بالخصوص دعم الإشراف المشترك على مذكرات الماجستير وأطروحات الدكتوراه ومنح شهادات مزدوجة واعداد برامج تخص دعم حركية إطار التدريس والطلبة والإداريين.

كما يشمل التعاون مع الجامعتين الجزائريتين أيضا تنظيم الملتقيات وتشجيع الشراكة في كل ما يتعلق بالمنشورات الجامعية العلمية والبيداغوجية بين الطرفين الى جانب المشاركة في طلبات العروض الثنائية لتمويل مشاريع البحث المشتركة وتحيين أولوياتها وتوسيع مجالاتها ودعم مواردها المالية.

ولفت البلاغ إلى أن جامعة تونس المنار تسعى بالخصوص من خلال اتفاقيتي التعاون مع الجامعتين الجزائريتين إلى وضع إطار تنظيمي لاستقبال الباحثين ما بعد الدكتوراه بمؤسسات البحث العلمي بكلا البلدين فضلا عن دعم تبادل الخبرات عن طريق دورات تكوين في مجال تثمين البحث والاستعمال الأمثل للتجهيزات العلمية ودعم المشاركة الثنائية في برامج البحث الممولة في إطار التعاون متعدد الأطراف.
ومن المنتظر أن يتم تنفيذ الأنشطة العلمية والأكاديمية المتفق عليها في إطار اتفاقيات خصوصية. للإشارة فإن توقيع الاتفاقيتين كان على هامش زيارة أداها رئيس جامعة تونس المنار إلى الجزائر من 6 إلى 8 ماي الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115