الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات: تندد بكل أشكال التطرف العنيف وتدعو للتشبث بقيم التعايش السلمي

ادانت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات بشدة الاعتداء الجبان بجربة ونددت بكل أشكال التطرف العنيف

وتترحم على أرواح الشهداء كما عبرت عن تضامنها الكلي مع أهالي الضحايا وترجو الشفاء العاجل للجرحى.
واكدت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات مرة أخرى تشبثها بقيم التعايش السلمي والتسامح الديني والتنوع الثقافي داخل المجتمع التونسي ودعت إلى ضمان حق كل الأقليات الدينية والعرقية والثقافية والجنسية وغيرها في ممارسة قناعاتها ومعتقداتها وفي العيش الكريم بأمن وسلام في إطار التمسك بالدولة المدنية والمواطنة المتساوية لجميع المواطنات والمواطنين دون وصم أو تمييز وبضمان الحريات العامة والفردية للجميع.
وإذ تؤكد الجمعية على ضرورة ضمان حسن الضيافة لكل ضيوف تونس واتخاذ التدابير الضرورية لتأمين المواسم السياحية سواء كانت دينية أو ترفيهية أو غيرها ودعم المجهود الأمني في التصدي للإرهاب وكشف من يقف وراءه، فإنها دعت جميع المواطنات والمواطنين إلى مزيد التضامن والتآزر واليقظة ونبذ الخطابات التحريضية والعنيفة.
كما دعت السلطات إلى اعتماد سياسة اتصالية شفافة ومحيّنة لدرء الإشاعات وكل ما قد يؤدي إلى الإرباك مثلما يهدف الإرهابيون وذلك حتى لا تتأثر صورة تونس في الداخل والخارج.
وطالبت الدولة التونسية بصياغة استراتيجية تشاركية مع مكونات المجتمع المدني المناهض للإرهاب والمجتمع العلمي من أجل التصدي الفعّال للتهديدات الإرهابية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115