الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان تستنكر حادثة جربة

ندّدت الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان و الإعلام، بالعملية الإجرامية التي جدّت بجزيرة جربة،

مثمنة المجهودات التي قامت بها الوحدات الأمنية لإنقاذ أرواح الأبرياء. وذكّرت الجمعية في بيان لها، اليوم الأربعاء 10 ماي 2023، بأن "حدود التسامح لدى التونسيين لا نهاية لها وأن تونس تعد واحدة من الدول الرائدة في تكريس التنوع الثقافي والتعدد الحضاري باعتباره دافعا إيجابيا للتفاعل والتبادل في إطار احترام الخصوصيات الثقافية والحضارية"، معتبرة أن "الاحتفالات السنوية ليهود تونس في معبد "الغريبة" بجزيرة جربة، يمثل خير دليل على انفتاح الشعب التونسي وتمسكه بتاريخه وعراقته في إطار التعايش السلمي الذي يقوم على أساس الثقة والاحترام المتبادل بين أصحاب الديانات".

كما أكدت الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان و الإعلام، بأن "الحادث الجبان الذي وقع في جربة يدعونا إلى تجديد الوفاء والعهد مع أنفسنا أولاً ثم مع عائلتنا الإنسانية الكبيرة وتقريب صلات الأخوّة فيما بيننا والتعالي على كل مظاهر التفرقة والكراهية لترسيخ وتثبيت دعائم التسامح، وتقديمه للعالم كثقافة معاشة، وذلك عبر المبادرات الداعمة للقيم الإنسانية عامةً، وقيم التآلف والتسامح خاصةً، ابتداءً باعتماد التسامح كشعار رئيسي في السياسات الداخلية والخارجية للدولة، وصولاً إلى تطبيق التسامح كنهج ثابت وأصيل، لا سيما التسامح الديني الذي تقدم فيه تونس أروع الصور وأبهاها من خلال احتضانها لمثل هذه الاحتفالات الدينية لمختلف العقائد إسلامية كانت أو يهودية أو مسيحية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115