جامعتا النزل ووكالات الأسفار تدعوان للتضامن مع جربة كوجهة للسلام والتعايش بين الأديان

دعت الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة، في بيان مشترك، اليوم الأربعاء 10 ماي 2023،

كافة القوى الحية بالبلاد وخارجها إلى التضامن مع جزيرة جربة كوجهة للسلام والتعايش بين الأديان ومع صورة تونس بلد التسامح والأمان. واستنكرتا الحادثة التي طالت محيط معبد الغريبة بجزيرة جربة مساء أمس الثلاثاء. وثمّنت "استبسال قوات الأمن في السيطرة السريعة عليها بكلّ حرفية وتأمين سلامة الزوار"، داعيتان "كافة الأطراف المحلية والخارجية إلى التصدي إلى العنف بكافة أشكاله والانتصار للحياة".

وكانت وزارة الدّاخليّة أفادت في وقت سابق، أن عون حرس تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة، أقدم على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والاستيلاء على الذخيرة، ثمّ حاول الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة وعمد إلى إطلاق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان والتي تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا ». وأضافت الداخلية في بلاغ لها » أن العمليّة أسفرت عن إصابة 6 أعوان أمن، بإصابات مُتفاوتة الخطورة، توفّي أحدُهم، كما توفّي اثنان من الزوّار وإصابة 4 أشخاص آخرين بجُرُوح مُتفاوتة، تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج ». كما أكدت وزارة الداخلية أنه « تمّ تطويق المعبد وحوزته وتأمين جميع المتواجدين داخله وخارجهُ »، مشيرة إلى أن الأبحاث مُتواصلة « لمعرفة دواعي هذا الاعتداء الغادر والجبان ».

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115