حزب الوطد الموحد يدين حادثة الاعتداء بجربة ويعتبرها حلقة أخرى لاستهداف البلاد

أدان حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد بشدة، (شق مؤتمر الحمامات) "العملية الجبانة والمشينة"، التي جدت

أمس الثلاثاء بمعبد الغريبة بجربة، والتي أسفرت عن وفاة عون أمن وزائرين وإصابة خمسة أمنيين وأربعة أشخاص آخرين، وتزامت وفق تقديره "مع بداية تعافي البلاد والشروع في المحاسبة القضائية لرموز الإرهاب والمتواطئين معهم، وعلى رأسهم أمير جماعة الإخوان في تونس راشد الغنوشي"، على حد توصيفه.

واعتبر الحزب في بيان له اليوم الأربعاء10 ماي 2023، أن هذه العملية "المشينة" تعد "حلقة أخرى من حلقات استهداف البلاد منذ صعود حركة النهضة الاخوانية إلى الحكم في تونس"، وما رافق ذلك من نشر للإرهاب عبر اختراق أجهزة الدولة، وتشكيل عصابات أمنية موازية وتنصيب نقابات أمنية موالية، وفتح مراكز تدريب وشبكات تسفير ومراكز إعلامية خاصّة، وإغراق البلاد بالسلاح والمال الفاسد والمشبوه، فضلا عن نشر ثقافة التكفير والقتل"، حسب تعبيره.

وأكد أنه "يعمل على دفع السلط والقضاء إلى المضي قدما في محاسبة شاملة للمسؤولين على عشرية الخراب، والإسراع بمراجعة التعيينات التي تمّت في كلّ مفاصل الدولة، وحلّ الجمعيات المشبوهة والإصلاح الجذري لكلّ مواطن الخراب في الاقتصاد والتربية والثقافة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115