وزارة الصناعة : برامج هادفة إلى دعم القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية ونوايا الاستثمار في ارتفاع

أفاد وزير الصناعة زكريا حمد خلال لقائه برئيس الحكومة المستقيلة حبيب الصيد الأربعاء 3 أوت 2016 أن الوزارة وضعت جملة من البرامج الهادفة إلى دعم القدرة

التنافسية للمؤسسات الصناعية على غرار البرامج المتعلقة بالعمل ضمن شبكات الشراكة وبرامج تحسين الجودة والإنتاجية وبرامج المنظومات الاقتصادية التي انطلقت الوزارة في انجازها بالجهات الداخلية لتكون دافعا للتنمية والتشغيل بهذه الجهات فضلا عن عدد من البرامج الأخرى المتصلة بالإصلاحات الهيكلية للعمل عليها خلال الفترة المقبلة.

كما أكد أن نوايا الاستثمار تطورت إلى حدود شهر جويلية 2016 بـ 19 بالمائة بالنسبة للقطاع الصناعي وخاصة الصناعات الميكانيكية والغذائية علاوة عن تسجيل عديد النتائج الايجابية في مجال تصدير المنتوجات الصناعية كالنسيج والميكانيك وكهرباء السيارات خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2016 بنسبة 6 بالمائة وبنسبة نمو تقدر 3.6 بالمائة رغم محدودية تصدير زيت الزيتون.
وخلال التطرق إلى تسريع نسق تهيئة المناطق الصناعية خاصة بالجهات الداخلية أعلن عن الانطلاق في تهيئة مناطق جديدة خلال السنة الجارية على مساحة جملية تقدر بـ 445 هكتار بهدف الوصول إلى تهيئة 520هك سنة 2017 بعد أن كانت قبل سنة 2016 لا تتجاوز 150 هك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115