القافلة الصحية " قطار السمع " بزغوان

اشرف صباح اليوم السبت 06 ماي 2023 والي زغوان محمد العش بمعية المعتمد الأول غازي مسعود على القافلة الصحية "قطار السمع" للكشف المبكر عن الصم

التي بادرت بتنظيمها الجمعية التونسية لأمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة بالشراكة مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية والادارة الجهوية للصحة بزغوان وذلك تحت إشراف وزارات الشؤون الإجتماعية والصحة والنقل.

قدمت القافلة الصحية عيادات طبية تهم فحص السمع لأعمار مختلفة وتقصي الأمراض المتصلة علاوة على تقصي الأمراض المزمنة أمنها حوالي 80 إطارا طبيا وشبه طبي مختصين.

محطة قطار السمع القادم من تونس العاصمة بمدينة الفحص على الساعة 08:45 صباحا وتغادرها بعد ساعتين في اتجاه مدينة قعفور من ولاية سليانة ليقدم خدماته إلى أهالي المنطقة خلال ساعتين و من المنتظر أن ينهي رحلته على الساعة :15:00 بمحطة السرس من ولاية الكاف.

ثمن والي الجهة هذه المبادرة التي ستساهم في تقصي ومتابعة وعلاج عدة حالات والتعرف على الإجراءات الضرورية للتأمين والتكفل بالسماعات الطبية كما أنها تقرب الخدمات من المواطنين في ظل نقص طب الإختصاص بالجهة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115