خلال زيارته الى لندن: وزير الخارجية يشدد على ضرورة استغلال كل القدرات المتاحة لحماية المصالح التونسية

بمناسبة زيارة وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، إلى لندن، خلال الفترة من

4 إلى 7 ماي 2023، تم تنظيم جلستي عمل مع أعضاء سفارة تونس بلندن وكذلك مع ممثلي الهياكل التونسية المعتمدة بالمملكة المتحدة.
وشدد الوزير، حسب بلاغ وزارة الخارجية اليوم الجمعة 5 ماي 2023 ، على ضرورة استغلال كل القدرات المتاحة من أجل حماية المصالح التونسية وخدمة للتطلعات المشتركة لتونس والمملكة المتحدة في تطوير مجالات التجارة والاستثمار، والسياحة التقليدية والبديلة، والتعليم والترويج الثقافي واستنباط وسائل جديدة لإعطاء دينامكية لعلاقات التعاون الثنائي.
وأكد الوزير، الذي شغل بدوره سفيرا لتونس في لندن في الفترة الممتدة من 2012 إلى 2017، على قناعته بضرورة تظافر جهود كل الأطراف المتداخلة من وزارات وممثليات تونسية بالخارج من أجل تعزيز العلاقات التونسية البريطانية من جهة، وتنويع مختلف جوانب العلاقات الثنائية، من ناحية أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115