جامعة التعليم الثانوي: اليوم جلسة تفاوض سادسة مع وزارة التربية

من المنتظر ان تعقد اليوم الجمعة 5 ماي 2023 جلسة تفاوضية سادسة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي

ووزارة التربية، جلسة تاتي قبيل انعقاد الهيئة الادارية للقطاع والتي ستنعقد مباشرة بعدها ليتم فيها اتخاذ القرارات المناسبة تفاعلا ما سيتم تقديمه من مقترحات من طرف سلطة الاشراف، وكذلك بعد ساعات من اللقاء الذي تم بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزير التربية محمد علي البوغديري ومنصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس.
وتناول الاجتماع جملة من المواضيع أهمها الاستعداد لتأمين الامتحانات الوطنية.
وأكد رئيس الجمهورية على قداسة دور المربين من معلمين وأساتذة في كافة مراحل التعليم وعلى ضرورة التوصل إلى حل في أقرب الآجال لوضع حد نهائي للأزمة المتصلة بحجب الأعداد، فالتلاميذ أمانة في أعناقنا جميعا فهُم والطلبة ثروتنا التي لا تنضب وعلى جميع الأطراف أن تعمل من أجل الحفاظ على هذه الأمانة وصونها.

ويذكر أن الجلسة الاخيرة التي جمعت نقابة التعليم الثانوي بوزارة التربية كانت فيها الردود نفسها ولم تتضمن تقدما في مستوى المفاوضات وفي مستوى الاستجابة الى جملة المطالب الواردة في اللائحة المهنية واتسمت الاجوبة بالغموض والعمومية، وفق ما أكد ه عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي نبيل الحمروني.
وأشار إلى أن حجب أعداد الثلاثي الاول والثاني متواصل و أن مصير السنة الدراسية بيد الوزارة، التي تتحمل مسؤولية ما يمكن أن ينجر من تعقيدات انطلاقا من عدم استعدادها لتلبية مطالب المربين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115