جلسة عمل لمتابعة برنامج نظافة شبكة الطرقات المرقمة بولاية تونس

في إطار المتابعة المستمرة لتدخلات مختلف مصالح الإدارات الجهوية للتجهيز والإسكان بولايات الجمهورية في تنفيذ برنامج صيانة ونظافة شبكة الطرقات المرقمة،

أشرفت اليوم الخميس 04 ماي 2023، وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري على جلسة عمل لمتابعة تدخلات الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بتونس بحضور المدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية ا مراد المؤدب الحمروني والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بتونس زهير العزعوزي ومدير إدارة استغلال وصيانة الطرقات كارم كمرجي وعدد من إطارات الديوان والإدارة المعنية.

وتم خلال الجلسة عرض التدخلات التي تقوم بها مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بتونس من صيانة ونظافة للطرقات المرقمة ومناقشة الحلول العاجلة والقابلة للتنفيذ بخصوص بعض الإشكاليات المتعلقة أساسا بأعطاب وسرقة تجهيزات التنوير العمومي وذلك من اجل المحافظة على صيانة شبكة الطرقات المرقمة ومحيطها والمحافظة على جماليتها ونظافتها وفق "راديو المنستير".

كما تم خلال الجلسة تدارس إمكانية اعتماد تقنية التصرف عن بعد لرصد كل الاخلالات المتعلقة بالإنارة العمومية في إبانها وضمان سرعة التدخل لإصلاح الإعطاب التي يمكن أن يتم تسجيلها وتعميم اعتماد شبكات التنوير العمومي بتقنية الضغط المنخفض وكوابل الألمنيوم التي تمكن من الحد من السرقة وتسجيل الاعطاب وكذلك تركيز كاميرات مراقبة للحد من ظاهرتي سرقة وتخريب تجهيزات التنوير العمومي ورمي فواضل البناء والأوساخ على محيط الطرقات المرقمة.

وأوصت الوزيرة في هذا الصدد على مزيد تكثيف عمليات التدخل للمحافظة على صيانة ونظافة شبكة الطرقات المرقمة والحرص على دوريتها وتواصلها مع تعزيز الإمكانيات البشرية واللّوجستية لضمان نجاعة أكثر في هذه التدخلات. كما أكدت على تكثيف عمليات المراقبة وتطبيق جميع الإجراءات المتعلقة بقانون الاعتداءات على الملك العمومي للطرقات المرقمة للمحافظة على ما يتم انجازه وللرفع بمستوى النظافة والعناية بجمالية الطرقات بما يحافظ على إشعاع تونس كوجهة سياحية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115