نجيب الشابي:"سيتم إيقافي ولن أقبل بزيارة الأهل ولن أكون متعاونا مع القاضي"

قال رئيس جبهة الخلاص نجيب الشابي خلال ندوة صحفية اليوم الخميس 4 ماي 2023 إنه يستبق

الأحداث و يفيد بأنّه سيقع إيقافه بعد مثوله قريبا أمام قاضي التحقيق فيما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة
وشدد الشابي على أنه لن يتعاون مع القاضي لافتا إلى أنه في حال تم ايقافه فلن يقبل زيارة عائلته نظرا لما وصفه بالظروف المهينة التي تتم فيها عملية الزيارة وفق تعبيره.

وتابع الشابي بالقول: "نرفض الركوب في حافلات العار و السجن لا يخفيني " مطالبا بإزالة كاميرا المراقبة داخل غرفة السجن التي يقيم فيها الموقوفين السياسيين.
كما ذكر الشابي أنّ هناك قائمة جديدة صدرت فيها إنابة عدلية منذ شهر تقريبا، "يشاع أنّ لها علاقة بملف التآمر على أمن الدولة".

وأضاف الشابي أنّ هذه القائمة شملت حوالي 23 اسما من بينهم محمد الحامدي ورياض الشعيبي وكمال الجندوبي لكن "ما يثير الاستغراب" أنّه "لم يقع تحريكها إلى الآن لسبب مجهول". هذا وأشار الشابي إلى أنّه "لن يكون متعاونا مع القاضي ولن يقول شيئا أمامه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115